آخر الأحداث والمستجدات 

ضبط أكثر من ثلاثة أطنان من المخدرات مخبأة داخل سيارة ضواحي خنيفرة

ضبط أكثر من ثلاثة أطنان من المخدرات مخبأة داخل سيارة ضواحي خنيفرة

تمكنت مصالح المياه والغابات بتنسيق مع عناصر الدرك بخنيفرة، فجر الجمعة الماضي، من ضبط كمية كبيرة من المخدرات كانت مخبأة بداخل سيارة نقل تجارية من نوع “310”، قدرت بأكثر من ثلاثة أطنان من مخدر “الشيرا” و60 كيلوجراما من أوراق التبغ “طابا” فوق النفوذ الترابي لجماعة تيغسالين.

ووفق ما توصل إليه أخبار اليوم، فإن وقائع العملية بدأت بتلقي مصلحة المحافظة وتنمية الموارد الغابوية بمنطقة أجدير، إشارة بوجود سيارة من نوع “310” يشتبه في استخدامها في تهريب خشب “الأرز”، سلكت طريقا متربة بمدخل جماعة البرج تفاديا للحاجز الأمني، فتم الدفع بعناصر تابعة لمصالح المياه والغابات لتتبع مسار السيارة، فتبين أنها مسبوقة بسيارة صغيرة من نوع “كونغو” تهيء أجواء عبور الحمولة المهربة، فقامت قوات المياه والغابات بمطاردة المهربين حتى أجبرتهم على سلوك طريق متربة خارج الطريق الرئيسية.

وفي اتجاه منعرجات بلدة القباب، انتهت عملية المطاردة بتوقف السيارة “310” في منحدر خارج الطريق المعبدة، قبل أن يتمكن المهربون من الفرار نحو وجهة مجهولة، وتفاجئ عناصر المياه والغابات والدرك الملكي بأن حمولة السيارة لم تكن خشب أرز مهرب، وإنما الكمية الضخمة من المخدرات المذكورة.

وقامت عناصر الشرطة بالمركز القضائي لأيت إسحاق بحجز حمولة السيارة وفتح تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بخنيفرة للكشف عن ملابسات هذا الحادث، وتحديد مالك المخدرات المحجوزة، والجهة المستقبلة لها.

وفي سياق متصل، أكد مصدر أمني أن سيارة “كونغو” التي رافقت سيارة “310” عثر عليها بأحد المنعرجات بضواحي جماعة سيدي يحي أوسعد، حيث يرجح أن ركابها اضطروا إلى الفرار بعد تيقنهم من سقوط السيارة المحملة بمخدر الشيرا والقنب الهندي في قبضة مصالح المياه والغابات وعناصر الدرك.

جدير بالذكر أن منطقة الأطلس المتوسط تشهد انتشارا كبيرا لعملية تهريب خشب الأرز، وهو ما دفع بمصالح المياه والغابات بإقليمي خنيفرة وميدلت، في الآونة الأخيرة، إلى الرفع من درجة تأهبها لمنع توغل المهربين وتجار الحطب داخل الغابات، خاصة بعد استنكار العديد من الهيئات المدنية والحقوقية لعمليات الإبادة التي تتعرض لها غابات شجر الأرز على يد “مافيا” متخصصة في تهريب الخشب وحطب التدفئة.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2016-03-20 16:53:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك