آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس جهة مكناس فاس: صرفنا مليار درهم و70 مليون درهم لرؤساء الجماعات

رئيس جهة مكناس فاس: صرفنا مليار درهم و70 مليون درهم لرؤساء الجماعات

قال امحند العنصر رئيس جهة فاس- مكناس إن إنجازات كثيرة حققتها مؤسسة الجهة في سنتي 2016 و2017 وشملت هذه المشاريع كل مدن أقاليم الجهة الثمانية: فاس، مكناس، بولمان،تازة، صفرو، مولاي يعقوب، الحاجب، إفران وتاونات.

ولم يفصِّل العنصر الحديث حول هذه المنجزات، حينما كان يتحدث امس بصفته الأمين العام للحركة الشعبية خلال المؤتمر الجهوي لحزبه، بموقع سيدي خيار السياحي ما بين ميسور وفاس وصفرو، وانما اكتفي بذكر عدد المنجزات في 167 مشروعا بقيمة مليار درهم.

وهمت هذه الأوراش المنجزة قطاعات الطرق والماء والكهرباء والصحة والتعليم، مضيفا أن الجهة خصصت خلال نفس الفترة 70 مليون درهم لدعم الجماعات الترابية في إنجاز مشاريع اجتماعية ورياضية.

يذكر أن سكان مدينة مكناس، يشعرون بنوع من الإقصاء مقارنة مع سكان جارتهم فاس، ويعتبرون مكناس الأقل استفادة من فرص التنمية منذ التقسيم الجهوي الجديد الذي نزع من العاصمة الاسماعيلية الريادة الجهوية يوم كانت عاصمة لجهة تافيلالت سابقا، وإلحاقها بفاس.

وعلاقة بالمؤتمر الجهوي للحركة الشعبية بحهة فاس مكناس، ياتي في أفق المؤتمر الوطني الثالث عشر المرتقب عقده في غضون شهر شتنبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : الإدريسي الحسين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-03-19 01:10:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك