آخر الأحداث والمستجدات 

أستاذة شبح ورفض التجاوب مع لجنة تدقيق وافتحاص..تفاصيل فضيحة تفجرت وسط كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية

أستاذة شبح ورفض التجاوب مع لجنة تدقيق وافتحاص..تفاصيل فضيحة تفجرت وسط كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية

بعد سلسلة الفضائح التي عرفتها عدة مؤسسات جامعية على الصعيد الوطني، آخرها بمدينة السطات، تفجرت مؤخرا بمدينة الرشيدية فضيحة تستر إدارة الكلية على أستاذة شبح، وذلك لمدة ناهزت سبع سنوات.

 

الفضيحة فجرها أحد المواقع المحلية بمدينة الرشيدية، حيث نشر مقالا تحت عنوان “فضيحة تهز كلية الرشيدية…أستاذة شبح منذ سبع سنوات”، والذي تضمن مجموعة من المعطيات تبرز تورط عمادة كلية العلوم والتقنيات بتواطئ مع مجموعة من الأساتذة الجامعيين، في التستر على زميلة لهم، طيلة الفترة الممتدة من سنة 2015 الى سنة 2022، حيث ينوب عنها في إنجاز الدروس التطبيقية وعدة مهام أخرى، زملاؤها، وظلت تتوصل براتبها بشكل عادي دون أن تتخذ في شأنها الإجراءات القانونية اللازمة، حسب ما جاء في نص المقال.

 

وعوض الرد على الاتهامات الخطيرة التي تضمنها المقال، وإصدار بيان حقيقة، اختار عميد كلية العلوم والتقنيات مقاضاة إدارة الموقع الالكتروني الذي فجر هذه الفضيحة، بتهمة التشهير، مادفع بعدة فعاليات اعلامية بعاصمة درعة تافيلالت الى إعلان تضامنها مع إدارة الموقع والتعبير عن عزمها تنظيم وقفة احتجاجية مطلع الأسبوع القادم للتنديد بسياسة تكميم الأفواه.

 

علاقة بالموضوع، أكد مصدر مطلع لموقع “برلمان.كوم“، أن رئاسة جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، التي تقع تحت وصايتها الكلية موضوع الفضيحة، قد باشرت المسطرة الإدارية الجاري بها العمل، مؤكدا أن تحقيقا داخليا قد تم فتحه في الموضوع.

 

هذا وقام رئيس جامعة مولاي اسماعيل رفقة لجنة تضم في عضويتها المستشار القانوني للجامعة، بزيارة كلية العلوم والتقنيات يوم 10 فبراير الجاري، تفاعلا مع مراسلة للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، وذلك لاخضاع الكلية لتدقيق وافتحاص، قبل ان يتم عرقلة عمل هذه اللجنة بسبب “عدم إدلاء إدارة الكلية بالمعلومات المطلوبة” حسب ما تضمنه استفسار وجهه رئيس جامعة مولاي اسماعيل لعميد كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية بتاريخ 10 فبراير 2022، أي خلال نفس يوم زيارة الافتحاص والتدقيق.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-02-20 17:30:37

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك