آخر الأحداث والمستجدات 

دكتور باحث خلال الملتقى الثاني للرياضة بمكناس : المغرب يعاني من غياب سياسات عمومية في المجال الرياضي

دكتور باحث خلال الملتقى الثاني للرياضة بمكناس : المغرب يعاني من غياب سياسات عمومية في المجال الرياضي

قال الباحث في السياسات الرياضية، الدكتور منصف اليازغي، أن المغرب يعاني من ضعف السياسات العمومية في المجال الرياضي.

 

وأوضح اليازغي خلال مداخلته بالملتقى الثاني للرياضة بمكناس الذي نظمته الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، أن عدم وجود سياسات عمومية في المجال الرياضي بالمغرب، يعزى إلى غياب استراتيجيات ذات أهداف محددة وتوقيت زمني محدد.

 

وأضاف الخبير الرياضي، أنه على غرار القطاعات الأخرى التي يتم وضع بها سياسات عمومية (المخطط الأخضر، المخطط الأزرق...)، يبقى الإشكال الذي يعاني منه المغرب هو على مستوى الخطوة الأخيرة في أي سياسة عمومية وهي "التقييم"، موضحا أنه يتم إنجاز سياسات عمومية لمدد زمنية محددة لكن دون إنجاز تقييم لها.

 

وتابع اليازغي : " عندما نتحدث عن تقييم سياسة عمومية معينة، نتحدث عن ثلاثة أشياء: الاحتفاظ بتلك السياسة، أو تعديلها، أو حذفها، وهذا غير موجود في المغرب".

 

وواصل الدكتور اليزغي، أن الملك محمد السادس يولي اهتماما كبيرا لتطوير المجال الرياضة في المغرب، في حين تغيب الرياضة في البرامج والتصريحات الحكومية والحزبية وحتى الأسئلة الكتابية والشفوية التي يطرحها البرلمانيون هي مناسباتية ولا تتعدى تلك المخصصة للرياضة بها نسبة واحد بالمئة، إلا إذا وجدت أزمة رياضية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عمر الإسماعيلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-03-31 17:14:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك