آخر الأحداث والمستجدات 

شركة لافارج مكناس تساهم في مجموعة من المشاريع لتحسين ظروف التمدرس بعمالة مكناس (صور)

شركة لافارج مكناس تساهم في مجموعة من المشاريع لتحسين ظروف التمدرس بعمالة مكناس (صور)

بمناسبة الدخول المدرسي الجديد،نظمت شركة لافارج-مكناس لصناعة الاسمنت،صباح يومه الخميس 18 شتنبر 2014،بمدرسة عبد الله كنون الابتدائية بويسلان،حفلا لإعطاء الانطلاقة لعملية 'لافارج شريك أساسي في التعليم' للموسم الدراسي 2014/2015 والتي تضم مجموعة من المشاريع التي تهدف إلى تحسين ظروف التمدرس بتراب عمالة مكناس،بشراكة مع نيابة وزارة التربية و التكوين بمكناس،والمعهد الثقافي الفرنسي لمدينة مكناس.

وحضر الحفل كل من مدير شركة لافارج مكناس،السيد لكبير طايا،مرفوقا بالسيد محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مكناس تافيلالت، والسيد عبد الواحد الداودي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بمكناس،والسيد مدير المعهد الثقافي الفرنسي بمكناس،ورئيس جماعة ويسلان،بالإضافة إلى ثلة من مدراء المؤسسات التربوية و رجال التعليم و فاعلين جمعويين وممثلي السلطة المحلية.

وصرح السيد لكبير طايا مدير شركة لافارج-مكناس في كلمة له بالمناسبة،أن هذا الدعم المقدم من طرف الشركة يشمل بالخصوص جل المؤسسات التربوية بعمالة مكناس،ويهدف إلى مساعدة التلاميذ المنحدرين من أسر معوزة،عبر منحهم 1000 محفظة مزودة بجل المستلزمات المدرسية، بالإضافة إلى توزيع 700 معطف شتوي،و 1000 قصة باللغتين العربية و الفرنسية،و 32 حاسوبا لفائدة عدة مؤسسات ابتدائية و ثانوية،و 8 حواسيب محمولة كجوائز لفائدة التلاميذ والتلميذات المتفوقين بامتياز في امتحانات الباكالوريا بجماعة ويسلان،و كذا تزويد المدارس المتواجدة بالقرى المجاورة بالماء الصالح للشرب و بقنوات الصرف الصحي، و خصوصا مدارس جماعة الدخيسة التي تفتقر لأبسط الظروف الملائمة لتعليم جيد.

وفي إطار مساعدة التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة،صرح السيد لكبير طايا،أن شركة لافارج-مكناس ستقوم هذه السنة بالتكفل بالقسم المدمج المتواجد في مدرسة عبد الله كنون.

و بالإضافة إلى هذا الدعم الممنوح من طرف شركة لافارج-مكناس،الذي من شأنه أن يحسن بشكل كبير في ظروف التعليم بالمنطقة،تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين الشركة و كل من الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مكناس-تافيلالت و المعهد الفرنسي، قصد تحمل مصاريف تدريس اللغة الفرنسية لفائدة 200 مستفيد و مستفيدة بالقرى و الضواحي المجاورة. كما قام السيد لكبير طايا بالتوقيع على عقد تلتزم بموجبه الشركة بمنح 20 طن من الإسمنت لفائدة الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، و ذلك بهدف القيام بالإصلاحات اللازمة للمدارس العتيقة و دور التربية بويسلان والقرى الهامشية.

وفي الختام قال السيد لكبير طايا أن شركة لافارج-مكناس تعتبر نفسها طرفا و شريكا أساسيا في النهوض بهذا القطاع الحيوي مساهمة منها بالدفع بقاطرة التنمية لهذه المنطقة التي تتواجد فيها،منوها في الوقت ذاته بالمساعدة الفعالة لمجموعة من الشركاء.

وتجدر الإشارة الى أن شركة لافارج-مكناس تعتبر شريكا فاعلا في دعم التمدرس بالمنطقة،من خلال تمويلها لمجموعة من المشاريع في هذا المجال،نذكر منها على سبيل المثال: مساهمتها في تنظيم فحوصات طبية مجانية لتصحيح البصر و منح نظارات طبية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بجماعتي ويسلان والدخيسة،كما ساهمت كذلك في اقتناء حافلتين للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ القرى بجماعة الدخيسة،وغيرها من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي التي تهدف بالأساس إلى دعم التعليم بالمنطقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عفراء علوي محمدي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-09-19 03:23:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك