آخر الأحداث والمستجدات 

المبادرة الوطنية تخصص 500 مليون سنتيم لدعم التلاميذ المتعثرين بعمالة مكناس بسبب جائحة كورونا

المبادرة الوطنية تخصص 500 مليون سنتيم لدعم التلاميذ المتعثرين بعمالة مكناس بسبب جائحة كورونا

عبأ قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمكناس، غلافا ماليا يقدر ب500 مليون سنتيم، من أجل مشروع تربوي يروم دعم التلاميذ المتعثرين وذلك على مدى ثلاث سنوات 2021-2023.

المشروع تم التوقيع عليه مؤخرا بمدينة مكناس،على هامش استعراض حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد العمالة، وذلك من خلال شريكين أساسيان وهما المديرية الإقليمية للتعليم والجمعية المغربية للطفولة والشباب، صاحبة المشروع والتي ستتولى تنفيذه بتنسيق مع الفيدرالية الإقليمية لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ بعمالة مكناس والكونفدرالية الإقليمية لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، اللتان ستعملان على تحسيس أولياء التلاميذ بضرورة الإنخراط في هذا المشروع عن طريق حث أبنائهم على المواظبة لحضور حصص الدعم المخصصة لهم.

 

هذا وتجهل التفاصيل المرتبطة بتنزيل الاتفاقية سيما برنامج الدعم التربوي والجهات التي ستتكفل به، وكذا الفترة الزمنية المخصصة له، مع العلم ان المشروع خصص له 500 مليون سنتيم ويمتد من سنة 2021 الى سنة 2023 أي لموسمين دراسيين، بمعدل 225 مليون سنتيم لكل موسم دراسي.

 

وحول أهمية الدعم المدرسي، أكد رئيس القسم الإجتماعي بعمالة مكناس،أنه يعتبر أحد المحاور الأساسية للبرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : موقع الديار
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-06-08 10:06:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك