آخر الأحداث والمستجدات 

نصائح صحية لعيد الأضحى

نصائح صحية لعيد الأضحى

يعدّ عيد الأضحى من الأعياد الجميلة التي ينتظرها المسلم في كل عام ليحتفل به مع عائلتهِ وأصدقائهِ وليُقدم الأضحيّة لرب العالمين، يفصلنا عن عيد الأضحى أيام قليلة و يجب الاهتمام بالصحة في عيد الأضحى المبارك للوقاية من الأمراض، وهذه بعض النصائح الصحية والغذائية في عيد الأضحى.

تناول اللحوم والدهون بكثرة في هذه المناسبة ، قد يؤثر سلبا على الصحة إذا ما تم تناولها بطريقة خاطئة لذلك :

الحرص على شرب كمية كبيرة من الماء يوميا للحفاظ على صحة أفضل في عيد الأضحى.

يجب الحرص على شراء المواشي من الأماكن التي تكون خاضعة للهيئات البيطرية لضمان سلامتها.

وأيضاً اختيار مكان نظيف للذبح وهذا حتى يتم ضمان عدم تلوث اللحم عند الذبح الذي من الممكن أن يُِعرض الإنسان للمخاطر الصحية في الأماكن غير مخصصة لذلك.

آداب ذبح الأضحية تعكس رحمة الإسلام بالحيوانات.

و وفق لدراسات المختلفة فإنه يجب عدم تناول اللحوم فور الذبح وحفظها في الثلاجة لمدة 24 ساعة قبل أن يتم طهيها وتناولها، حيث أن هذا يساعد على قتل الفيروسات

من الأفضل إزالة أكبر قدر من الدهون الموجودة باللحم قبل طهيها.

يعتبر سلق اللحم وشويها من أفضل الطرق التي يمكنك اتباعها في عيد الأضحى، وهذا للوقاية من بعض الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي والأمراض القلبية والشرايين ومرض السكري.

 من المهم إضافة الخضروات إلى جانب اللحوم وليس الاعتماد عليها فقط في الطعام حيث يجب التنوع في العناصر الغذائية ، حيث يعتبر طبق السلطة مهم جدا إلى جانب الطعام.

 إضافة القليل من البقدونس الأخضر إلى وجبات الطعام اليوميّة في عيد الأضحى، وهذا لأنّ البقدونس يُساعد على تعديل درجة الحموضة في المعدة، مما يقي الإنسان من الإصابة بالحموضة الزائدة، ويمنع الجسم من امتصاص الدهون الضّارة.

 عدم الإفراط في تناول اللحوم، حيث أن هذا يعرضك للمخاطر الصحية الخاصة بمستوى الكوليسترول والقلب والأوعية الدموية، وإضطرابات الجهاز الهضمي إلى جانب السمنة وغيرها من الأمراض..

 من المهم أن لا يتم تناول اللحوم على وجبة العشاء نهائيا، والاكتفاء بالوجبات الصحية مثل الفواكه والخضروات.

استبدال شرب المشروبات الغازية والقهوة والشاي بعد تناول اللحوم مباشرة، بالشاي الأخضر أو الزنجبيل أو النعناع، حيث أن الأعشاب الطبيعية تساعد على امتصاص الدهون بشكل أكبر.

هذه بعض النصائح الأساسيّة التي يجب أن تتقيّد بها خلال أيّام عيد الأضحى، لتُحافظ على صحتك ولتقي نفسك من الإصابة بالأمراض الخطيرة وعسر الهضم خلال العيد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : شيماء القوري الجبلي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-07-20 01:17:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك