آخر الأحداث والمستجدات 

عدم ارتداء الكمامة يتسبب في تغريم عشرات المواطنين بمكناس

عدم ارتداء الكمامة يتسبب في تغريم عشرات المواطنين بمكناس

شنت السلطات الأمنية بمدينة مكناس، مؤخرا، حملات مكثفة ضد مخالفي إجراءات حالة الطوارئ الصحية سيما المتعلقة بعدم ارتداء الكمامة، حيث تم في هذا الصدد توقيف عشرات الموطنين وتحرير مخالفات في حقهم وتغريمهم، الأمر الذي خلف موجة استياء عارمة في صفوفهم.

فبعد مرور عدة أشهر من التزام السلطات الأمنية بمدينة مكناس بمرونة وحكمة في تطبيق القانون خاصة ما يتعلق بمراقبة مدى التزام المواطنين بارتداء الكمامة في الشارع العام والأماكن العمومية، الأمر الذي كان محط تنويه واستحسان لساكنة المدينة و زوارها بالموازاة مع الانخفاض المستمر لحالات الاصابة بفيروس كورونا، شهدت العاصمة الاسماعيلية خلال الأيام الأخيرة حملات مكثفة خاصة بوسط المدينة حمرية وبالمناطق التي تعرف إقبالا كبيرا للمواطنين كساحة لهديم، أسفرت عن توقيف عشرات المواطنين وتحرير محاضر مخالفات في حقهم، وتغريمهم.

 

هذا وأثارت هذه الحملات الأمنية لرصد مخالفي إجراءات حالة الطوارئ الصحية موجة استياء وسط الموقوفين الذين اضطر الكثير منهم لآداء مبالغ المخالفة بعين المكان رغم قيمتها التي تعادل أجر عمل أسبوع كامل للفئات الهشة، فيما وجد رجال الأمن أنفسهم بين مطرقة تطبيق اجراءات حالة الطوارئ الصحية التي تم تمديدها اليوم لشهر اخر، وسندان امتعاض المواطنين من هذا الإجراء.

 

ولتفادي الغرامات أو الإصابة بفيروس كورونا كوفيد19،لم يبق أمام عامة المواطنين سوى خيار واحد وهو الالتزام بارتداء الكمامة وكافة الاجراءت الوقائية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-06-04 00:48:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك